الهيئة تساهم في تقييم احتاجات القطاعات المتعددة

 

منذ الشهرين بدأت الهيئة الليبية للإغاثة التحضير لمشروع تقييم احتياجات القطاعات المتعددة بالشراكة مع مبادرة REACH  و بالاتفاق مع منظمة ACTED  في ليبيا , التحضيرات شملت التنسيق و وضع الخطوط العريضة للاتفاق الهادف بالدرجة الاولى على رفع كفاءة موظفي الهيئة , حيث اجريت ورشتي عمل في تونس تحت اشراف مبادرة REACH  استهدفت مجموعتين من موظفي الهيئة في بنغازي و طرابلس .

ورش العمل هذه كانت لتدريب المشاركين على الية العمل و التقنيات المستخدمة في المشروع ,و التي تعتبر حديثة و متطورة في مجال التقييم الاحتياجات و تجميع البيانات وتحليلها و نشرها في تقارير تساعد المنظمات المانحة على تقديم الدعم المناسب للقطاعات المتعددة .

و اختتمت مرحلة التحضير هذه بورشة عمل ليوم واحد في مقر الهيئة الليبية للإغاثة في مدينة بنغازي يوم  الاربعاء 8 اغسطس و التي استهدفت المشاركين في المشروع الي جانب موظفي الهيئة الغير مشاركين ليتعرفوا اكثر عن مشروع تقييم احتياجات القطاعات المتعددة MSNA بتنسيق بين ممثل  REACH في بنغازي السيدة فتحية صويدق  و مدير المشروع من طرف الهيئة السيدة فاطمة الزهراء قطيش .  تناولت الورشة التعريف بمبادرة REACH   والتعريف بالمشروع و الفئات المستهدفة و القطاعات التي يغطيها التقييم . و التقنية المستخدمة في المشروع و المتمثّلة في مجموعة ادوات  KoBo Toolbox  و التطرق الي الية العمل به واستخدامه في مشروع  MSNA .

و على هامش الورشة كان هناك نقاش و رد على أسئلة الحضور الذين كان من بينهم رئيس  مجلس ادارة الهيئة الليبية و السيد جمال الزياني عضو منظمة ACTED  في بنغـــازي 

و من المقرر البدء في المشروع في الفترة القليلة المقبلة فور الانتهاء من التجهيزات اللازمة لذلك .

 

الهيئة الليبية للاغاثة و المساعدات الإنسانية © 2017 Frontier Theme